من نحن ؟
معلومات عن الهيئة
أعضاء الهيئة
دوائر الهيئة

ما هي واجباتنا؟
الواجبات والمسؤوليات
برنامج الأعمال المستقبلية

كيف نقوم بواجباتنا؟
الأدوات التنظيمية
مبادئ الحوكمة
الصفحة الرئيسية > من نحن > أعضاء الهيئة
أعضاء الهيئة

قرر مجلس الوزراء الموقر أن تشكل الهيئة من خمسة أعضاء وذلك بموجب المادة (40) من قانون القطاع . أعضاء الهيئة مسؤولون بشكل جماعي عن إدارة شؤون الهيئة وضمان وفائها بجميع إلتزاماتها القانونية. وطبقاً لذلك، وافق مجلس الوزراء الموقر على تعيين الأشخاص الآتية أسماءهم كأعضاء بالهيئة:

  عائشة المعولي
المؤهلات العلمية:
الدبلوم الوطني العالي للدراسات التجارية في المجال المصرفي - المعهد العالي للدراسات المالية و التجارية - الخرطوم مشارك في معهد المصرفيين - لندن الفاضله عائشة المعولي مصرفية بالمهنة ولديها خبرة لأكثر من 37 عاماً في التدقيق المستند على المخاطر والتمويل والمحاسبة.وبعد انضمامها إلى مجلس النقد العماني (سلف البنك المركزي العماني) كخريجة جديدة في عام 1974، ارتقت الفاضله عائشة المعولي إلى منصب نائب الرئيس - للتدقيق في عام 2006 (المرأة الأولى التي تحقق هذا المستوى من الأقدمية في البنك المركزي العماني).
بالإضافة إلى المؤهلات المصرفية المهنية، تمتلك الفاضله عائشة المعولي خبرة واسعة في أعمال التدقيق والمالية وساعدت في قيادة إدخال نظم التدقيق المستند على المخاطر في البنك المركزي العماني. الفاضله عائشة المعولي لديها التزام قوي بتنمية الموارد البشرية والمهنية، وهي عضو مؤسس لمعهد المدققين الداخليين.
  محمد الشحري

تخرج بشهادة في الحقوق من جامعة بيروت العربية (بيروت) في عام 1990. بدأ المحامي محمد الشحري حياته العملية في القطاع الخاص حيث عمل لمدة أربع سنوات، ثم خدم لمدة عشرين عاما قبل وبعد حصوله على الشهادة الجامعية في الحكومة حيث مارس مختلف الجوانب القانونية مثل صياغة ومراجعة العقود والإشراف على ومتابعة الجوانب القانونية للمشاريع. مارس المحامي محمد الشحري المحاماة في عام 2003. وفي 1 يوليو 2004 قام بتأسيس مكتب "محمد الشحري ومعاونوه". يمتلك خبرة في العمليات المصرفية والتمويل الإسلامي وهيكلة الديون والضرائب والاندماج الإداري والتجاري والشركات والدمج والتفكيك الإداري والتجاري والمؤسسي وإعداد تقارير العناية اللازمة "DDR" والبيئة والعمل والخصخصة والأراضي (العقارات) وتقنية المعلومات والمسائل المتعلقة بالاتصالات والتقاضي وإجراءات التنفيذ.
شارك المحامي محمد الشحري في الصياغة النهائية والترجمة لقواعد ولوائح شركة ميناء صحار الصناعي (ش.م.ع.م) وتم تعيينه كمستشار قانوني للقوانين العمانية لمشروع الموج للفترة من سبتمبر 2005 إلى يناير 2007. مشروع الموج عبارة عن مشروع تطوير عقاري بقيمة مليار دولار أمريكي. خدم المحامي محمد الشحري في قوات السلطان المسلحة وتقاعد برتبة رائد، وهو عضو بجمعية المحاميين والجمعية الاقتصادية العمانية وجمعية المحاميين الدولية ويشارك في الفعاليات والندوات الوطنية والدولية المختلفة. ويمتلك خبرة جيدة في الإدارة، المالية والمفاوضات التجارية ، ويتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.

  صالح الراشدي

المؤهلات الأكاديمية
- أكمل مقرر ماجستير العلوم في إدارة المشاريع الهندسية بجامعة لانكستر في عام 1997.
- دبلوم عالي في الهندسة الميكانيكية بكلية سندرلاند التقنية المتعددة - المملكة المتحدة في عام 1989.
- دبلوم في التقنية الهندسية بكلية برادفورد – المملكة المتحدة في عام 1987.

الخبرة العملية: بدأ الفاضل صالح الراشدي العمل في قطاع الكهرباء منذ عام 1989 بوزارة الإسكان والكهرباء والمياه. وعند إعادة هيكلة القطاع، شغل الوظائف التالية:
- نائب الرئيس التنفيذي لشركات الإنتاج في شركة الكهرباء القابضة: 2012 – 2015
- مستشار فني بشركة الكهرباء القابضة: 2010 – 2012
- نائب الرئيس التنفيذي بالشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه: 2008 – 2010
- القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بالشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه: 2007 – 2008 كما كان عضوا بمجلس إدارة شركة كهرباء المناطق الريفية وشركة وادي الجزي للطاقة وشركة الغبرة للطاقة والتحلية. اكتسب خبرة واسعة في مجال تأسيس والإشراف على مشاريع المياه والطاقة المستقلة. والخطط المستقبلية لمشاريع الطاقة واعداد مستندات المناقصات والمشاركة في المفاوضات مع المستثمرين.

  قيس الزكواني

يتولى قيس الزكواني حالياً منصب المدير التنفيذي وعضو هيئة تنظيم الكهرباء.وقد اكمل شهادة الماجستير في تنظيم المرافق الخدمية (متخصصاً في سياسة المنافسة) بمدرسة لندن للاقتصاد (LSE)، وشهادة ماجستير آخر في إدارة المشاريع الإستراتيجية من جامعة أوكسفورد. تم تعيينه في منصب المدير التنفيذي وعضو الهيئة من قبل مجلس الوزراء الموقر في عام 2014 وعمل سابقاً كاقتصادي بهيئة تنظيم الاتصالات قبل التحاقه بهيئة تنظيم الكهرباء كمستشار تنظيمي في مكتب المدير التنفيذي في عام 2007. يتولى قيس الزكواني إدارة الأنشطة اليومية للهيئة بالإضافة الى الإشراف على مشاريع إعادة الهيكلة والخصخصة وتطوير السياسات التنظيمية، بما في ذلك مسائل أمن التزويد، وتنوع الوقود ويقدم استشارات إلى أعضاء الهيئة بشأن السياسة التنظيمية العامة. كما يشارك في عدد من اللجان التنفيذية وتم تعيينه في 2015 في منصب رئيس مجلس إدارة شركة بريد عمان.

كما يشارك الفاضل قيس الزكواني بنشاط في عدد من اللجان الرياضية المختارة في السلطنة لمساعدة وزارة الشؤون الرياضية في بعض المشاريع التطويرية. تولى الفاضل قيس الزكواني منصب أمين عام لجنة السباحة الخليجية في عام 2009.